هذا المتجر تابع لشركة بزنس كورنر تصدير وهي احد المنتحات التي تقوم منصتنا بتصديرها ل جميع الدول ويتم الطلب من خلال المنصه على الارقام المسجله في قسم طريقة الاتصال

مشروع إستيراد الحلقوم التركي – يعد الحلقوم التركي أو ما يسمي بالراحه التركيه واحد من أهم المنتجات الغذائية والأكثر طلباً ..
فى السطور التالية سنقوم بالشرح المبسط عن هذا المنتج لأنه يعد من أهم المنتجات التركية ولأن أرباحه عالية جداً ولابد  لأي زائر إلى تركيا أن يلاحظ إنتشار هذا المنتج من بداية دخوله إلى السوق الحرة وفي كل الأماكن السياحية والأسواق والمولات حيث تعتبر تركيا من الدول المشهورة جداً في صناعة الحلقوم وله أشكال وأصناف متعددة وطعمات مختلفة وتتعدد الأنواع لتصل إلى ما يقارب ١٨٠ صنف والحقيقه أن الأشكال التي تصنع بها تغريك لشرائه .. وأسعاره تختلف بين المفرد والجملة وهذا ما يميزه كمنتج قابل لأن تجعله تجارة وتحقق من خلاله أرباح متفاوتة وقد تصل أرباحه إلى ما يقارب ٢٠٠ % ..
وبما أننا في صدد تغطية كاملة لهذا المنتج فيجب أن نعرف أسعار جملته والأنواع والفروقات ولماذا قد يختلف السعر من مصنع إلى أخر حيث يمكن أن يبدأ سعر الكيلو من ١$ وصولاً إلى ٨ أو ٩$ ولكن السؤال المهم : ما هو الفرق بين هذه الأسعار ؟

وللإجابة على هذا السؤال يجب أن نعرف ما هي مكونات الراحة التركية ؟
الحلقوم التركي يتكون من ثلاثة مكونات أساسية وهي النشاء والسكر والمكسرات ولنتمكن من فهم هذه المادة ولمعرفة كيفية تسعيرها بشكل صحيح قمنا بزيارة أحد المعامل الخاصة بصناعة الحلقوم التركي للتعرف على مراحل تصنيع الحلقوم التركي ..
المرحلة الأولى هي مرحلة الطبخ ويتم من خلالها خلط النشاء مع السكر ثم يتم تفريغ المزيج في قوالب مسطحة كبيرة ثم يتم تفريغ القوالب بعد تماسك المزيج وتقطع القوالب آلياً إلى قطع صغيرة ثم تأتي مرحلة التلبيس والتغليف والتعبئة والتغليف النهائي في عبوات فاخرة وتختم بشكل آلي والنتيجة تحفة فنية ومغرية بشكلها ونكهاتها المميزة والمختلفة منها الليمون والنيوتيلا والسمسم والزعفران والنكهة الأميز هي الراحة التركية بالورد ..
وبما أن المكون الأساسي عبارة عن سكر ونشاء ومكسرات فالعاملين الأساسيان اللذان يلعبان دور في تحديد السعر هما نوع السكر المستخدم والمكسرات
بالنسبة لمكون السكر يمكن أن نستخدم في صناعة الحلقوم إما السكر الطبيعي أو الخيار الثاني هو الجلوكوز وهو مادة بديلة عن السكر ويمكن إستخدام كمية بسيطة منه للوصول إلى تحلية مناسبة للمنتج ولكن عيوب الجلوكوز أن له أضرار صحية على المعدة وتأثير سلبي على جودة المنتج وطعمه بشكل عام .. فإذا كنت ترغب بصناعة هذا المنتج بتكلفة بسيطة ونوعية وجودة أقل بإمكانك إستخدام الجلوكوز بدل السكر الطبيعي ..
وهنا قد يخطر إلى ذهنك تساؤل مهم وهو كيف يمكن أن تعرف ما إذا كانت الراحة مصنعة من الجلوكوز أم من السكر الطبيعي والجواب بتجربة سهلة وبسيطة يمكن من خلالها أن نعرف جودة الحلقوم ونوع السكر المستخدم حيث يكفي أن نقوم بمحاولة تقطيع الراحة باليد دون إستخدام أداة حادة فإذا كانت مصنوعة من السكر الطبيعي ستجد صعوبة في التقطيع في حين أن الحلقوم المصنع من الجلوكوز يمكن تقطيعه بسهوله جداً دون أي جهد .. فالفكرة هنا أنك اذا أردت صناعة هذا المنتج بتكلفة منخفضة يمكنك إستخدام الجلوكوز بينما لو أردت جودة أعلى وسعر أعلى يجب أن تستخدم السكر الطبيعي ..
بالنسبة للمكون الثاني في صناعة الحلقوم وهو المكسرات هناك عدة أنواع تستخدم منها وارد تركي أي المكسرات التركية المستوردة من غازي عنتاب وتعتبر من أفخر أنواع المكسرات وذات جودة عالية أو يستخدم بديل عنها الوارد الإيراني وهذه المكسرات تكون ذات جودة وتكلفة أقل .. أيضاً هناك عامل جداً مهم في التأثير على التكلفة وهو كمية المكسرات المستخدمة مثلاً هل يحتوي الكيلو الواحد على ٥٠ جرام من المكسرات أو ١٠٠ جرام مثلاً وربما ٢٠٠ جرام وهكذا كلما زادت كمية المكسرات المستخدمة في الكيلو كلما زاد السعر.. لذلك ستلاحظ فروقات كبيرة في الأسعار ولكي تتمكن من مقارنة المواصفات مع الأسعار هناك نقاط يجب أن تسأل عنها ، مثلاً هل هذا الحلقوم مصنع من السكر الطبيعي أم من الجلوكوز ، نوع المكسرات المستخدمة هل هي وارد تركي أم وارد إيراني وكذلك كمية المكسرات المستخدمة ..
إن معرفة هذه المعلومات تعتبر أمر مهم لتتمكن من السؤال والإستفسار جيداً عند طلب هذا المنتج ومعرفة السعر المناسب للنوع المناسب ..
ومن الواجب الإنتباه إلى أن معظم المصانع تقوم بإخفاء هذه المعلومات ربما لتتمكن من التحكم بالأسعار خصيصاً اذا كنت جديداً ولا تمتلك خبرة في هذا المجال ولا يخفى عليك أن بعض المصانع أحياناً تحاول إستخدام الجلوكوز بدل السكر دون توضيح ذلك للعميل حيث يكون دورك بالتأكد من جودة المنتج وفحصه بالطريقة التي سبق ذكرها لك ..
هناك ملاحظة مهمة وهي أن الأسعار الموجودة فى الجدول بالأعلى هي أسعار محددة لمواصفات معينة والسؤال الذي قد يتراود إلى ذهن البعض هنا هل يمكن الحصول على مواصفات أخرى ربما أقل جودة وبأسعار أقل ؟ في الحقيقة فإنه من الممكن التحكم في المواصفات وتصنيع المنتج بالمواصفات التي يريدها العميل ولكن يجب التوضيح بأن المنتج الذي تصدره بزنس كورنر هو براند ثابت بمواصفات ثابتة لايمكن تغييرها أما اذا أردت مواصفات معينة فإنه يمكن تصميم براند وإسم خاص بك بالمواصفات والجودة التي تريدها ..
وبالنسبة للأسعار الموجودة هي للكيلو جرام الواحد ولا تشمل التعبئة والتغليف والسبب أنه من الممكن أحياناً أن يرغب العميل بتغليف معين بمواصفات محددة ويمكن التحكم بمستوى التغليف وأسعاره حسب رغبة العميل ..
أيضآ هناك عدة أوزان في التغليف تبدأ من ٢٠٠ جرام و ٤٠٠ جرام وتصل إلى الكيلو أو الخمسة كيلو …
كيف أختار التغليف المناسب وأي الأوزان هو الأكثر طلباً ؟
يمكن لنا أن نفرق بين نوعين من التجار ..  إذا كنت من التجار أصحاب محلات بيع الحلويات فأفضل تغليف لك هو تغليف الخمسة كيلو جرام بحيث يمكنك عرض أشكالها المغرية والفاخرة أمام الزبون ثم تقطيعها وتعبئتها للزبون أمامه و بحسب رغبته فيفضل عدم شرائك عبوات جاهزة ومغلفة والأفضل أن تعبأ وتغلف أمام الزبون بعد عرض الأشكال والأنواع المختلفه منها ..
أما في حال كنت بائع جملة فيناسبك شراء المقاسات الصغيرة والمغلفة مسبقاً بحيث تكون معدة وجاهزة للتوزيع ..
وبالنسبة للمقاس الأكثر طلباً فهو وزن ٤٠٠ جرام وهو الأكثر إنتشارا ًأينما كان سواء في السوق الحرة أوالمولات والمحلات ..
يتميز هذا المنتج بأن مدة صلاحيته جيدة نوعاً ما تصل إلى السنة من تاريخ الإنتاج
وبالنسبة لحفظ المنتج فإن الحد الأعلى للحرارة التي تلائم هذا المنتج هي ٢١ درجة مئوية وأكثر من ذلك قد يؤدي إلى تلف المنتج ..
بالنسبة لتكاليف الشحن يصعب تحديدها لأنها تتوقف على عدة عوامل مثل الكمية والدولة التي سيتم الشحن إليها والموسم فمثلاً في الصيف غالباً يتم إعتماد الشحن الجوي أما في الشتاء فيمكن إعتماد أحد أنواع الشحن الجوي أو البحري حسب الجهة المستوردة ..
إن هذه المعلومات التي تحدثنا عنها تعتبر نوعاً ما كافية لأي شخص يرغب في الدخول في تجارة هذا المنتج ونحن كشركة بزنس كورنر جاهزين للاجابة عن أي إستفسار وتلبية جميع طلباتكم المتعلقة بهذا المنتج ..

أن تكون قيمة أقل طلب تتجاوز مبلغ 1500 $ دولار

فديو توضيحي طريقة الشراء

 

وهذه طريقة الشراء بشكل عام

أولآ تقوم بإختيار الأصناف وترسلها على الواتس أب الموجود في قسم طريقة الاتصال وبعد ارسال طلبك يتم الاتفاق على طريقة الدفع والشحن

الواتساب  رابط : 00905347163400

تشمل هذه الشركه ضمان منصة بزنس كورنر للتصدير وهو ضمان عدم الالتزام بالاتفاق ومن خلاله تقوم شركة بزنس كورنر للتصدير بتعويض العميل بشكل كامل عن أي اضرار ناتجه عن التعامل

تقييم المشتركين لهذة الشركة هو:

كما ويمكنكم التقيم و التعليق عبر المنوذج بالاسفل

اضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *